قال تعالى

قال تعالى

https://www.helpub.com/

https://www.helpub.com/

هذه مراحل مسابقة توظيف الأساتذة

الثلاثاء، 24 يونيو 2014

ستنظم وزارة التربية الوطنية مسابقات التوظيف في سلك التدريس، على أساس الشهادات، وقصد تفادي النقائص التي كانت تسجل في السنوات الماضية، فإنه تقرر اتباع العديد من المراحل والمتعلقة بضرورة الإعلان عن القائمة الاسمية للمترشحين الذين تم قبول ملفاتهم وكذا الملفات المرفوضة مع تبيان سبب "الرفض" بدقة.
وأوضحت العديد من المراسيم التنفيذية المتضمنة شروط المشاركة في مسابقات التوظيف في سلك التدريس على أساس الشهادات، بأنه يتم إعداد قائمة المترشحين المقبولين وغير المقبولين في المسابقات على أساس الشهادات من طرف "لجنة" ترأسها السلطة التي لها صلاحية التعيين وتتكون من ممثلين منتخبين عن اللجنة الإدارية متساوية الأعضاء للسلك أو الرتبة المعنية بالمسابقة طبقا لنص المادة 15 من المرسوم التنفيذي رقم 12-194   المؤرخ في 25 أبريل 2012، بحيث يتم تدوين نتائج اللجنة في محضر ينشر "إجباريا" عن طريق الإلصاق في مقرات مديريات التربية والمؤسسات التربوية. كما يجب أن يتضمن "المحضر" الملفات المقبولة والمرفوضة وأسباب رفضها.
وفيما يتعلق بجانب "الطعون"، فإنه يمكن للمعنيين تقديم طعن فور رفض ملفاتهم لدى مديريات التربية، وذلك 5 أيام على الأقل من تاريخ إجراء المسابقة، وفقا لنص المادة رقم 12 من المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أبريل 2012، في حين يجب على مديريات التربية البت في الطعون مع تبليغ المترشحين كتابيا أو بأي وسيلة اتصال ممكنة.
 وأضافت نفس المراسيم أنه بمجرد فتح التسجيلات، تقوم اللجنة بدراسة "ملفات الترشح" وإعداد محضر والذي يجب أن يتضمن القائمة الاسمية للمترشحين الذين تم قبول ملفات ترشحهم بالنظر إلى مطابقتها للشروط القانونية المطلوبة، وكذا القائمة الاسمية للمترشحين الذين تم رفض ملفات ترشحهم مع تبيان سبب الرفض بدقة سواء بالنظر إلى الشروط القانونية المطلوبة أم بسبب نقص في وثائق الملف المقدم. على أن تختتم عملية "دراسة ملفات" الترشح في أجل أقصاه 10 أيام من تاريخ اختتام التسجيلات.
كما تقوم مديريات التربية للولايات باستدعاء المترشحين المقبولة ملفاتهم "فرديا"، بوسائل موصى عليها وبكل الوسائل الملائمة لإجراء مقابلة بالنسبة إلى المسابقات على أساس الشهادات وهذا في أجل لا يقل عن 10 أيام عمل قبل التاريخ المحدد لإجراء المسابقة، وذلك بتاريخ 12 جويلية المقبل على اعتبار أن المقابلة ستنظم في 22 من نفس الشهر، طبقا للمادة 15 من المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أفريل 2012، ويجب أن يتضمن الاستدعاء تاريخ ومكان إجراء المسابقة.
وفي نفس السياق، فإن مديريات التربية مطالبة بتبليغ نسخ من "محاضر اللجان" وكذا نسخ من "المحاضر الإضافية للطعون" مرفقة بنسخة من أول إعلان للمسابقة في الجرائد، إلى المصالح المحلية للوظيفة العمومية وفقا لما هو منصوص عليه في التعليمة رقم 01 م ع و ع، مؤرخة في 20 فيفري 2013 تتعلق بتطبيق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 12-194، لا سيما الفقرة 9 منها، وكل تجاوز لهذا التاريخ يلغي المسابقة على مستوى الولاية وتتحمل مديرية التربية المسؤولية الكاملة لما يترتب على ذلك.
 وفيما يتعلق بمكان إجراء المسابقات على أساس الشهادات، فإن مديريات التربية تقوم بتحديده بالتنسيق مع المعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم ومعاهد تكوين المعلمين وتحسين مستواهم، بحيث غالبا ما يتم تنظميها على مستوى المؤسسات التربوية على اعتبار أن التلاميذ شهر جويلية يكونون قد خرجوا في عطلة.
على أن يتم إجراء مداولات إعلان النتائج النهائية لمختلف الرتب على مستوى مديريات التربية في حدود عدد المناصب المالية المفتوحة. بالمقابل تبلغ  قوائم النجاح النهائي والقوائم الاحتياطية إلى المصالح المركزية أو المحلية التابعة للسلطة المكلفة بالوظيفة العمومية في أجل أقصاه سبعة (7) أيام عمل ابتداء من تاريخ توقيعها.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

مدونة التوظيف في الجزائر 2017/2018/2019، تضع بين أيديكم كالعادة إعلانات الوظيف العمومي 2017/2018/التوظيف في الجزائر 2018 اعلانات التوظيف 2018 جديد التوظيف 2018 التوظيف من الوظيف العمومي 2018 وظائف 2018 توظيف 2018، الوظيف العمومي 2018، جديد اعلانات التشغيل 2018 انام 2018، anem 2018 توظيف، وظائف، تشغيل عمل، مناصب شغل، اعلان توظيف، اعلان تشغيل 2018، عمل مسابقات 2018، مسابقات وزارة التربية الوطنية 2018،

 
اعلانات التوظيف ومسابقات التشغيل في الجزائر .