قال تعالى

قال تعالى

https://www.helpub.com/

https://www.helpub.com/

مجموعة اعلانات التوظيف من الوظيف العمومي ليوم 29 أكتوبر 2015

تابع القراءة

إعلان مسابقة توظيف مقتصدين، نائب مقتصد، مشرف التربية وملحق مخابر 2015

تابع القراءة

اعلانات التوظيف ليومي 27 و 28 أكتوبر 2015

تابع القراءة

أكثر من 200 اعلان توظيف من الوظيف العمومي ليومي 25 و 26 أكتوبر 2015 حصريا

تابع القراءة

حصريا ..164 اعلان توظيف من الوظيف العمومي ليومي 18 و 19أكتوبر 2015

تابع القراءة

جديد اعلانات التوظيف ليومي 13 و 14 اكتوبر 2015 في عدة ولايات

تابع القراءة

ترسيم أكثر من 30 ألف أستاذ قبل نهاية السنة

قررت وزارة التربية الوطنية تسوية وضعية الأساتذة المتربصين، الذين يفوق عددهم الـ30 ألفا على المستوى الوطني، قبل نهاية الفصل الأول من السنة الدراسية 2015-2016، حيث أمرت المفتشين بتنظيم امتحانات الترسيم “بغض النظر عن ملاءمة الشهادة التي يحملها المعني للاختصاص”، وضرورة استكمال عمليات الترسيم كلها وفق القائمة الواردة عن مديريات التربية في السنة نفسها. حملت التعليمة التي أرسلتها الوزارة الوصية إلى مديري التكوين ومديري التربية الولائيين طابعا استعجاليا، خاصة أنها جاءت “لمعالجة الاختلالات والشكاوى الواردة من الميدان والتي أثرت سلبا على المسارات المهنية لموظفي التعليم”. وأكد نص التعليمة الحاملة لتوقيع الأمين العام للوزارة، عبد الحكيم بلعابد، على ضرورة إعطاء الأولوية الكاملة لتسوية وضعيات الترسيم المتأخرة أو العالقة والتكفل بها جميعا قبل نهاية الفصل الأول من السنة الدراسية الجارية 2015-2016، إضافة إلى ضرورة المبادرة بتنظيم امتحان الترسيم لكل أستاذ أدرج اسمه في القائمة المعدة لذلك من قبل مديريات التربية، على أن يلزم المفتش العام بمباشرة إجراءات امتحان الترسيم بغض النظر عن ملاءمة الشهادة التي يحملها المعني للاختصاص الذي يدرسه، حيث تذكر التعليمة أن “دور المفتش هو تقييم مدى كفاءة الأستاذ فيما يدرس، ونجاعة أدائه ومن ثمة اقتراح ترسيمه أو تأجيله أو رفضه حسب الحالة وفق التشريع الساري المفعول والتنظيم المعمول به. كما طالبت التعليمة باستكمال عمليات الترسيم كلها وفق القائمة الصادرة عن مديريات التربية في السنة الدراسية نفسها، ومنح الأستاذ حقه في الزيارات التوجيهية أو زيارة الترفيه بانتظام، وفق ما يقتضيه مساره المهني أثناء كل سنة دراسية. وحسب القرار الوزاري المؤرخ في أكتوبر 2010 الذي يحدد كيفية تنظيم امتحانات تثبيت الأساتذة، في مادتيه الثانية والثالثة، فإن لجنة خاصة تقوم بإجراء اختبارات تطبيقية وشفوية متعلقة بامتحان الترسيم، على أن يعين مديرو التربية بالولايات أعضاء اللجنة المذكورة بناء على اقتراح من المفتشين المعنيين، وطبقا للرزنامة التي يحددونها. يذكر أن أغلب المعنيين بالقرار هم الأستاذة الذين التحقوا بمناصبهم بداية من سبتمبر 2014، يضاف إليهم بعض الأساتذة الذين لم تسو وضعيتهم خلال السنوات السابقة، أو أُجل ترسيمهم، علما أن الأساتذة المعنيين يخضعون إلى المادة 85 من الأمر الرئاسي المؤرخ في 15 جوان 2006، حيث يجتازون اختبارات في التشريع المدرسي وعلوم التربية واختبارا تطبيقيا في التدريس، في حين تخضع فئة قليلة إلى تربص ثان أو التسريح من المنصب. -
تابع القراءة

مسابقات توظيف الأساتذة على أساس "الاختبارات" باستثناء الإبتدائي


 فصلت وزارة التربية الوطنية، بصفة رسمية، في كيفية برمجة مسابقات التوظيف الخارجية في سلك الأساتذة، بحيث سيتم تنظيمها على أساس "الاختبار" بدل "دراسة الملفات"، باستثناء الطور الابتدائي الذي احتفظ بنفس النظام القديم. كما حددت الوزارة بدقة شروط الترقية في المناصب المستحدثة من خلال تنظيم امتحانات مهنية للمعنيين.
وحددت الوزارة الوصية، بدقة في المنشور الوزاري رقم 49 الذي يحدد تنظيم المسابقات والامتحانات المهنية للالتحاق ببعض الرتب المنتمية إلى الأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، الذي وجهته إلى مديريات التربية للتنفيذ، حددت شروط الالتحاق برتبة أستاذ في الطورين المتوسط والثانوي، بتنظيم "اختبارات كتابية" للمترشحين، إذ سيتم الاستغناء عن النظام المعتمد حاليا. وهو "دراسة الملفات"، وعليه سيتم إخضاع المترشحين الراغبين في الالتحاق برتبتي أستاذ تعليم متوسط وأستاذ تعليم ثانوي، "لاختبارات كتابية" في الاختصاص لمدة 3 ساعات، معاملها 3، مع اجتياز اختبار في الثقافة العامة لمدة ساعتين والمعامل 2، إضافة إلى اجتياز اختبار شفهي للقبول ومحادثة مع أعضاء اللجنة حول موضوع أو نص له علاقة باختصاص المترشح لمدة 20 دقيقة معامله واحد.
وأبقى المنشور الوزاري نفسه على نفس شروط الالتحاق برتبة أستاذ تعليم ابتدائي، من خلال دراسة الملفات إضافة إلى برمجة "مقابلة شفهية" للمترشحين، على أن يتم ترتيب الناجحين حسب "سلم التنقيط" المعتمد من قبل مصالح الوظيفة العمومية. 
كما تضمن نفس المنشور الوزاري، الشروط المحددة لترقية الأساتذة في الرتب المستحدثة، وبالتالي يجتاز أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية اختبارا في الاختصاص لمدة 3 ساعات، معامله 3، مع اجتياز اختبار في علوم التربية لمدة 3 ساعات ومعامله 2، في حين يجتاز الأستاذ المكون في المدرسة الابتدائية اختبارا في التعليمية لمدة 3 ساعات معامله 3، واختبارا آخر في "هندسة التكوين" لمدة 3 ساعات ومعامله 2.  ونفس الشروط تنطبق على رتبة أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط ورتبة أستاذ مكون في المتوسط.   

"مفتشان" للتحقيق في ظواهر العنف بالمدارس
كما أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، عن الشروع في تكوين المفتشين عبر الوطن، لتكليفهم بالتحقيق في المشاكل والتجاوزات التي قد تحدث على مستوى المؤسسات التربوية، من عنف وغيره. وأكدت المسؤولة الأولى عن القطاع، على هامش إشرافها رفقة وزير الاتصال حميد قرين على الانطلاق الرسمي لفعاليات العدد الأول من برنامج "بين الثانويات" بالمركز الثقافي للإذاعة، أن تحقيقات واسعة سيتم فتحها مستقبلا على مستوى المدارس، للكشف عن أسباب حدوث تجاوزات تتعلق خاصة بالعنف الجسدي والمعنوي، سواء من الأساتذة نحو التلاميذ، أم من التلاميذ نحو زملائهم، بغية التوصل إلى حلول "نهائية" للقضاء على هذه الظواهر الدخيلة.
تابع القراءة

أكثر من 130 اعلان توظيف ليومي 11 و 12 أكتوبر 2015 من الوظيف العمومي في عدة ولايات

تابع القراءة

جديد اعلانات التوظيف في الجزائر عبر 16 ولاية ليومي 08 و 07 أكتوبر 2015

تابع القراءة

اعلانات التوظيف ليومي 7 و 8 اكتوبر 2015 في عدة ولايات ..

تابع القراءة

جديد التوظيف في الجزائر .. اعلانات التوظيف 6 أكتوبر 2015 من الوظيف العمومي

تابع القراءة

اعلانات التوظيف ليوم 04 أكتوبر 2015 من موقع الوظيف العمومي ..حصريا

تابع القراءة

أكثر من 160 اعلان توظيف ليوم 1 أكتوبر 2015 من الوظيف العمومي في عدة ولايات

تابع القراءة

جديد اعلانات التوظيف لشهر أكتوبر 2015 عبر مدونة التوظيف في الجزائر

جديد اعلانات التوظيف لشهر أكتوبر 2015 عبر مدونة التوظيف في الجزائر
تابع القراءة

مدونة التوظيف في الجزائر 2017/2018/2019، تضع بين أيديكم كالعادة إعلانات الوظيف العمومي 2017/2018/التوظيف في الجزائر 2018 اعلانات التوظيف 2018 جديد التوظيف 2018 التوظيف من الوظيف العمومي 2018 وظائف 2018 توظيف 2018، الوظيف العمومي 2018، جديد اعلانات التشغيل 2018 انام 2018، anem 2018 توظيف، وظائف، تشغيل عمل، مناصب شغل، اعلان توظيف، اعلان تشغيل 2018، عمل مسابقات 2018، مسابقات وزارة التربية الوطنية 2018،

 
اعلانات التوظيف ومسابقات التشغيل في الجزائر .